المنتدى المغاربي
مرحبا بك عزيزي الزائر.اذا كنت عضوا في

المنتدى المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن

لديك حساب
بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه







المغرب الجزائر تونس ليبيا و موريطانيا
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
لا اله الا الله محمد رسول الله
مَثَلُ الذي يَذكُرُ ربَّهُ وَالذي لا يذكُرُهُ ، مَثَل الحيِّ والمَيِّتِ
مهم جدااا ......اذا كنت تحب الرسول لا تنشر اي صور او اي فيديو من الفيلم المسيئ للرسول عليه افضل الصلاة و السلام

شاطر | 
 

 اخر اخبار المنتخب الوطني المغربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vie en rose
مشرف
مشرف
avatar

رقم العضوية : 722
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 969
العمر : 22

مزاجي :
نقاط : 1388
التقييم : 1
مسابقة استديو 2m

مُساهمةموضوع: اخر اخبار المنتخب الوطني المغربي   الجمعة يونيو 26, 2009 6:36 am

يخوض المنتخب المغربي، الساعي الى محو خيبة امل عام 2006 حين خرج من الدور الاول وتكرار انجازه عام 2004 على الاقل ببلوغه النهائي، امتحانا عسيرا اليوم الاثنين على الساعة الخامسة مساءا عندما يلتقي مع غانا المضيفة في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لنهائيات كأس امم افريقيا السادسة والعشرين لكرة القدم التي تستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل. واستهل المنتخب المغربي النهائيات بأفضل نتيجة ممكنة حيث سحق ناميبيا 5-1، بيد انه وضع نفسه في موقف حرج بخسارته امام غينيا 2-3 في الجولة الثانية وبات بالتالي بحاجة الى الفوز على غانا لتخطي الدور الاول واي نتيجة غير ذلك تعني خروجه خالي الوفاض للمرة الثانية على التوالي .


وتتصدر غانا الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على غينيا 2-1 وناميبيا 1- صفر وهي بحاجة الى التعادل فقط لضمان بطاقتها الى ربع النهائي وصدارة المجموعة. اما المغرب فيحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف غينيا التي تتفوق عليه حسب قانون المسابقة الذي يعطي الاولوية للمواجهات المباشرة .


واكد مدرب المغرب الفرنسي هنري ميشال ان حلا واحدا امام فريقه وهو الفوز لبلوغ الدور المقبل، وقال "هناك حل واحد لبلوغ الدور ربع النهائي وهو الفوز على غانا واي نتيجة غير ذلك تعني خروجنا من البطولة وعودتنا الى المغرب ".


وتابع "سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز. منتخب غانا قوي ويلعب على ارضه وامام جمهوره وليس من السهل الفوز عليه، لكن ليس لدينا حل سوى ذلك وسنعمل على تحقيقه على الرغم من الصعوبات التي قد نواجهها ".


وأضاف "ارتكبنا اخطاء قاتلة امام غينيا واهديناها فوزا سهلا، مباراة الغد مختلفة تماما عن سابقتيها. لدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي وأتمنى ان نوفق غدا ".


ولم يخف لاعبو المنتخب المغربي قلقهم ازاء الوضع الذي يحتلونه في المجموعة بيد انهم اكدوا استعدادهم لرفع التحدي والفوز على اصحاب الارض .


وقال يوسف حجي "في كرة القدم كل شىء ممكن تحقيقه، نحن نسعى الى الفوز وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل ذلك واعتقد باننا لو لعبنا جيدا فان الانتصار سيكون حليفنا ".


ومن المحتمل ان تشهد صفوف المنتخب المغربي عودة مهاجم العين الاماراتي سفيان العلودي صاحب الثلاثية في مرمى ناميبيا والذي غاب عن المباراة الاخيرة امام غينيا بسبب الاصابة .











في المقابل، تخوض غانا المباراة في غياب جناحها السريع لاريا كينغستون بسبب الايقاف لتلقيه انذارين .


واكد مدرب غانا الفرنسي كلود لوروا ان مصير المنتخب الغاني بيده، وقال " مصيرنا بين ايدينا، نملك افضلية على باقي منتخبات المجموعة فلدينا 6 نقاط مقابل 3 لكل من المغرب وغانا ".


واضاف "امامنا فرص كثيرة للتأهل فالتعادل يكفي كما ان الخسارة قد تمنحنا بطاقة العبور الى الدور المقبل في حال تعثر غينيا، لكننا سنلعب من أجل الفوز ونحن ركزنا كثيرا على هذه المواجهة لان المنتخب المغربي قوي وسيبذل كل ما في وسعه من اجل كسب النقاط الثلاث ".


وابدى لوروا تخوفه من الفرص الكثيرة التي يهدرها مهاجموه، وقال " للمباراة الثانية على التوالي نهدر العديد من الفرص ولحسن حظنا نخرج فائزين، لكن يجب ان نعمل على تحسين هذه المشكلة ".


واوضح لوروا "سنضطر الى اجراء بعض التغييرات بسبب غياب لاريا كينغستون للايقاف .


والتقى المنتخبان المغربي والغاني مرتين في النهائيات حتى الان وفاز المغرب 1صفر عام 1980 وتعادلا صفر-صفر عام 2002 .


وفي الثانية، تسعى غينيا الى تحقيق الفوز على ناميبيا على امل تعثر المغرب امام غانا لحجز البطاقة الثانية الى الدور ربع النهائي .


وتخوض غينيا المباراة في غياب قائدها باسكال فيندونو بسبب الايقاف لمباراتين بسبب طرده في المباراة امام المغرب 3-2 في الجولة الثانية علما بانها حالة الطرد الوحيدة حتى الان في الدورة .


واكد مدرب غينيا الفرنسي روبير نوزاريه "لن تكون المهمة سهلة في غياب فيندونو انه لاعب موهوب ووجود ضروري في التشكيلة"، مضيفا "يجب ان أبحث عن الحل لكن ليس لدينا لاعبين مثله ".


ولن تكون ناميبيا لقمة سائغة امام غينيا خصوصا بعد العرض الرائع الذي قدمته امام غانا المضيفة وخسارتها امامها بصعوبة صفر-1 وهي التي منيت بخسارة مذلة 1-5 امام المغرب في الجولة الاولى .


وقال مدرب ناميبيا الهولندي اري شانس "قدمنا مباراة رائعة امام غانا ومختلفة عن الاولى امام المغرب. اظهرنا للجميع باننا نلعب كرة قدم جيدة . هدفنا في المباراة المقبلة هو كسب النقاط الثلاث امام غينيا ".


واكد لاعبو المنتخب الناميبي امس السبت انهم تعرضوا لمحاولة اغراء مادي للتلاعب بنتيجة مباراتهم الاخيرة امام غينيا، موضحين ان شخصا يمثل احد مكاتب المراهنات عرض على كل لاعب منهم 30 الف دولار للتلاعب
بالنتيجة، وابلغ اللاعبون رئيس الاتحاد الناميبي للعبة جون موينجو بذلك الذي ابلغ بدوره الاتحاد الافريقي .


وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها منتخب مشارك في كأس افريقيا لمحاولة اغراء للتلاعب بنتائج المباريات بعدما كان كشف مدرب بنين الالماني راينهارد فابيش عن عرض من قبل احد المكاتب الاسيوية للمراهنات مقره الرئيسي في سنغافورة .
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.co.ma
vie en rose
مشرف
مشرف
avatar

رقم العضوية : 722
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 969
العمر : 22

مزاجي :
نقاط : 1388
التقييم : 1
مسابقة استديو 2m

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار المنتخب الوطني المغربي   الجمعة يونيو 26, 2009 6:38 am

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.co.ma
vie en rose
مشرف
مشرف
avatar

رقم العضوية : 722
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 969
العمر : 22

مزاجي :
نقاط : 1388
التقييم : 1
مسابقة استديو 2m

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار المنتخب الوطني المغربي   الأربعاء يوليو 15, 2009 8:40 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.co.ma
 
اخر اخبار المنتخب الوطني المغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى المغاربي :: المنتديات العامة :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: